مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/03/2022 06:54:00 م

Happy death day هابي ديث داي
Happy death day هابي ديث داي
تصميم الصورة ريم أبو فخر 

يوم موت سعيد

 هو فيلم |رعب|| صدر عام| 2017 , |إخراج |كريستوفر بو لاندون ومن| بطولة |جيسيكا روث ،و إسرائيل بروسارد 

لنتابع معاً أحداث الفيلم ....

 فيلم اليوم هو "Happy death day"

 بداية الفيلم الذي سنتحدث عنده تكون باستيقاظ فتاة جامعية داخل السكن الجامعي, لتجد نفسها في غرفة صديقها. يبدأ هاتفها بالرنين مذكراً إياها أن اليوم هو يوم ميلادها. 

ترتدي "تري" ملابسها وتطلب من زميلها "كارتر" أن يعطيها دوائها المهدء, تأخذ علبة دوائها وتخرج وتطلب منه عدم إخبار أصدقائهم عما يحصل بينهم.

عندما تخرج تري إلى الخارج تبدأ سلسلة الأحداث الغريبة معها,

 في البداية تلاحظ نظرات أحد الشبان إليها بشكل غريب جداً, ومن بعدها تظهر أمامها فتاة تطلب منها أن تمضي على استبيان حول مشكلة الاحتباس الحراري لكن تري لا تعيرها أي انتباه,

 ثم ترى شاب وفتاة جالسين في حديقة الجامعة فتبدأ رشاشات المياه بالرش فيتبللان, في هذه الأثناء تبدأ أحد السيارات بالإنذار بشكل مفاجئ, بالإضافة إلى تجمع لفتية يحاولون القيام بتحدي عدم النوم لكن يغمى على أحدهم فجأة, 

وعند اقترابها من غرفتها يظهر أمامها شاب يدعى " تم ", الذي كانت تظنه يحاول ملاحقتها بعد انفصالهم عن بعضهم البعض فتتركه وتذهب بعد سخريتها منه.

عند وصولها إلى سكن الطالبات تجد فتاة جالسة أمام الباب وتحييها لكن تري لا ترد, تدخل تري خلسة حتى لا يلاحظ أي أحد غيابها الليلة الفائتة, لكن تمسك بها أحد صديقاتها المدعوة " دانيل ", وتذكرها بموعد الاجتماع الخاص بهم في وقت الغداء.

عودة الفتاة لغرفتها

تدخل تري إلى غرفتها المشتركة مع صديقتها " لوري", ملقيةً بنفسها على سريرها بالتزامن مع إخبار لوري لها,  بعدد الأيام التي باتت فيها في الغرفة, 

تنظر تري إلى ساعة الحائط بالصدفة فتجد أنها تأخرت على أحد محاضراتها فتنهض بسرعة وتغير ملابسها لتذهب لحضور محاضرتها.

في هذه الأثناء تقوم لوري بالغناء لها أغنية عيد الميلاد حاملةً بيدها قطعة حلوى, تأخذ تري القطعة وتطفئ الشمعة الموجودة أعلاها, لكنها ترمي بالقطعة في القمامة مما يغضب لوري. 

تصل تري إلى محاضرتها التي تجمع بينها وبين أستاذها علاقة سرية,

 بعد انتهاء الدرس تخرج إلى الحديقة لحضور اجتماع الطالبات اللواتي بدأن مسبقاً, فتجلس بجانب فتاة تدعى "بيكي", هذه الفتاة التي تستفز رئيسة الطالبات "دانيل" بسبب طعامها المحتوي على الكاربوهيدرات.

يظهر مشهد في الفيلم يبين كيفية توبيخ دانيل لـ بيكي, وطردها من الاجتماع بسبب نظام طعامها الغير صحي, فتذهب بيكي لتصطدم بـ كارتر بالصدفة, فينسكب مشروب الشوكولا الخاص بها على تري وهي جالسة,

 فتنهض غاضبة وحذرة أيضاً من أن يعرف أحد أنها تعرف شخص بنفس مستوى كارتر.

تذهب لاحقاً تري إلى المستشفى للقاء دكتورها الجامعي, متجاهلةً اتصالات والدها المتكررة لها,

 تلتقي تري بـ لوري في المصعد التي تعلم بدورها بما يربطها بأستاذها الجامعي, فتنبهها بأن ما تقوم به خاطئ وسيكون له نتائج سلبية كبيرة, في أثناء تواجد تري مع أستاذها يسمعون فجأة صوت زوجته قادمة.

لازالت سلسلة الأحداث الغريبة في بدايتها😍 أكمل التشويق في الجزء التالي .

بقلم أمل الخضر 

|فيلم بدقيقية| 🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.